أرشيف

مسيرة حاشدة بعشرات الآلاف بالعاصمة صنعاء تطالب بإنهاء حكم صالح

صنعاء-  تظاهر مساء اليوم الأحد الرابع عشر من شهر رمضان المبارك الموافق : 14 أغسطس 2011م  في العاصمة صنعاء عشرات الآلاف من شباب للتأكيد على مطالبهم  بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح.

وللمطالبة بتقديم صالح وأقربائه ورموز نظامه للمحاكمة جراء الجرائم التي المرتكبة بحق شباب الثورة ومؤيديها والمجتمع اليمني بشكل عام.

وانطلقت المسيرة من أمام فندق إيجل بساحة التغيير الساعة العاشرة مساءً وطافت المسيرة شوارع  تونس و القاهرة و العدل و صنعاء.

وردد المتظاهرون شعارات مُنددة بارتكاب مجازر دموية من قبل قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح ” احمد ” التي تقصف  بالأسلحة الثقيلة عدد من المناطق اليمنية في كلاً من تعز وأرحب ونهم .

وحذر المتظاهرون اليوم نظام صالح العائلي من محاولات جر اليمن إلى حرب الأهلية من خلال القصف المستمر من قبل قوات الحرس الجمهوري لتلك المناطق.

كما حذر المتظاهرون النظام العائلي الكف عن إستفزاز قوات الفرقة الأولى مدرع في الحرب من خلال الاشتباك التي حصلت قبل أيام والتي أسفرت عن إستشهاد جندي من قوات الفرقة ومواطن وإصابة العشرات من الجنود والمواطنين.

ردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط ومحاكمة صالح وأقرباءه الممسكين بزمام أجهزة أمنية وعسكرية حساسة.

وحمل المتظاهرون أقارب ” صالح ” مسؤولية أعمال القتل و القمع التي تعرض لها المتظاهرون السلميين كافة ميادين وساحات التغيير والحرية بعموم محافظات الجمهورية .

كما ندد المتظاهرون بالتدخلات الإقليمية والدولية وخاصة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لإفشال ثورة الشباب وتحويلها إلى أزمة سياسية بين المعارضة ونظام صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى